The Fact About الطاقة البديلة That No One Is Suggesting

Wiki Article

في خضم عملية التحول للطاقات المتجددة الصديقة للبيئة فقد الكثيرون فرص عملهم. غير أنه وفي المقابل وفر الاتجاه للطاقات البديلة، حسب الحسابات بالمقارنة مع اليوم، ضعف فرص العمل، ولاسيما في مجال الطاقة الشمسية وتقنية البطاريات وطاقة الرياح.

الطاقة البيولوجية: تعتمد على استغلال المواد العضوية الحيوية مثل النفايات العضوية والمخلفات الزراعية والحيوانية لإنتاج الغاز الحيوي والوقود الحيوي.

لا تلوث البيئة، وتحافظ على الصحة العامة للكائنات الحية.

وعملية تحويل الطاقة من شكل إلى آخر تعزى إلى قانون حفظ الطاقة الذي ينص على أنّ الطاقة لا تفنى ولا تستحدث من العدم، وإنما تتغير من شكل إلى آخر بذات القدر في نظام مغلق، وباعتبار أنّ الكون نظام مغلق، فإنّ هذا القانون يشكل إحدى لبنات علم الديناميكا الحرارية، وهو العلم الذي يدرس انتقال الطاقة وتفاعلها مع القوى المؤثرة، بالإضافة إلى التطبيقات الهندسية والعملية.

تعدُّ من أقوى أنواع الطاقة المتجددة، وتعدُّ الأشعة الصادرة عن الشمس وما تحمله من ضوء وحرارة مصدراً لها، وقد استخدمها الإنسان واستغلها لخدمة مصالحه، كما اعتمد على وسائل وتقنيات تكنولوجية بهدف تسخيرها والاستفادة منها في توليد الطاقة الكهربائية والطاقة الحرارية، حيثُ تُولَّد الطاقة الكهربائية باستخدام الخلايا الشمسية، وهي عبارة عن محولات فولتوضوئية تحول ضوء الشمس المباشر إلى الكهرباء.

فعلى الرغم من كونه مصدرًا نظيفًا للغاية للطاقة، إلا أنه يجب بناء الآلات الكبيرة في مكان قريب أو في أعماق المحيط،للحصول على هذه الطاقة، ما يمكن أن تسبب اضطرابات في قاع المحيط وحياة البحر التي تسكنها.

استُخدِمت المياه منذ قرون بعيدة كمصدر للطاقة، فكانت تُستخدَم في ضخ المياه ودفعها إلى النواعير وتحريك مطاحن الحبوب.

قدمت الشمس الدفء خلال النهار وساعدت في تأجيج النيران باستخداماتها المتنوعة؛ لكن على مدار خمس مئةعام الماضية أو نحو ذلك، تحول البشر إلى استعمال مصادر طاقة أرخص وأقوىبشكل متزايد مثل الفحم والغاز المتصدع.

يوجد هناك العديد من المميزات المرتبطة باستخدام الطاقة البديلة، ومن هذه المميزات:[١]

علوم الأرض  ، ثروات طبيعية / مميزات وعيوب استخدام الطاقة البديلة

تعتبر الطاقة المتجددة من أهم الموارد التي يمكن الاعتماد عليها في توفير الطاقة انقر على الرابط وحماية البيئة في آن معا، فهي تعد بديلا مستداما للطاقة التقليدية التي تعتمد على الوقود الأحفوري مثل البترول والغاز.

باختصار، الانتقال إلى مصادر الطاقة البديلة يعد تحولًا حاسمًا نحو الاستدامة والحفاظ على البيئة وتحقيق الاستقلالية الطاقوية.

يقترح الأمين العام خمسة إجراءات حاسمة الأهمية لتسريع التحول إلى استخدام الطاقة المتجددة - "فبدون مصادر الطاقة المتجددة، لا يمكن أن يكون هناك مستقبل".

تؤثر ثلاثة عوامل أساسية على كمية الطاقة التي يمكن للتوربين استخلاصها من الرياح: سرعة الرياح، وكثافة الهواء، ومنطقة الجرف.

Report this wiki page